whatsapp
message

صحة العظام والمفاصل

ما هي أعراض إصابة الرباط الصليبي؟ وما أسبابها؟

عادةً ما تكون إصابات العظام مزعجة أكثر من بقية الإصابات عمومًا لأنها في معظم الحالات تمنع الحركة بحرية، مثل إصابات الرباط الصليبي خصوصًا عند الرياضيين، لكن لحسن الحظ هناك عدة خيارات علاجية لقطع الرباط الصليبي. في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل إصابة الرباط الصليبي وأعراضه وأسباب حدوثه.

ما علاج التواء الركبة؟

التواء الركبة من أكثر المشاكل الشائعة لأنها لا ترتبط بسن معين، يحدث كدليل على تمزق أو تمدد الأربطة بين عظم الفخذ وعظم الساق. الإصابة بالتواء الركبة مؤلمة وقد تسبب للمريض مشاكل أخرى مثل التهاب المفاصل. لكن لحسن الحظ لها عدة خيارات علاجية تناسب الجميع. في هذا المقال ده سنتحدث عن التواء الركبة وأسبابه وعلاجاته.

ما هي عملية منظار الركبة؟ ومتى يمكن المشي بعدها؟

تعد مناظير الركبة مفيدة في تشخيص مشاكل كثيرة مثل تمزق الغضروف المفصلي أو الرضفة المنحرفة، كما يمكن من خلاله إصلاحه أربطة المفصل وغيرها من مشاكل الركبة، ومن مميزاتها بدلًا عن الجراحات التقليدية أن نسبة المخاطر فيها قليلة جدًا ونتائجها عادةً مرضية. سنتحدث في هذا المقال على تفاصيل عملية منظار الركبة، ومتى يمكن المشي بعدها.

ما هي عملية تغيير مفصل الفخذ؟

تغيير مفصل الفخذ هي عملية يلجأ لها الكثير من المرضى في حالات مختلفة، منها التهاب المفاصل الذي يزيد مع تقدم السن، أو التهاب المفاصل الروماتويدي، وأسباب أخرى سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال مع توضيح ما هي عملية تغيير مفصل الفخذ وكيفية التعافي بعدها.

أفضل أطباء العظام في القاهرة

مستشفيات أندلسية المعادي بها عيادات عظام متخصصة لعلاج وتشخيص كل إصابات ومشكلات العظام مع أفضل أطباء العظام في القاهرة، باستخدام أحدث طرق للعلاج والتشخيص مع أفضل طاقم طبي

ما منظار الكتف؟ ومتى يجب استخدامه؟

منظار الكتف هو عبارة عن إجراء جراحي يحتاجه المريض لعلاج التمزق في أوتار الكفة المدورة أو وتر العضلة ذات الرأسين أو وتر الشفا. تعرف في هذا المقال عن ما منظار الكتف، ومتى يجب استخدامه، ومتى يستطيع المريض العودة لحياته الطبيعية.

ما الفرق بين خلع الكتف الأمامي والخلفي؟ وهل يمكن علاجهما؟

يعد خلع الكتف من الإصابات المنتشرة التي تحدث بسبب سحب الذراع أو التواءه بقوة شديدة في اتجاه خارجي أو علوي أو خلفي، مما يسبب خروج الجزء العلوي من عظم العضد من تجويفه. في حالات أخرى يحدث خلع الكتف بسبب ضربة قوية في الكتف أو نتيجة لنوبة صرع أو بسبب صدمة كهربائية. سنتحدث في هذا المقال عن الفرق بين خلع الكتف الأمامي والخلفي، وهل يمكن علاجهما.

ما حالة تيبس الكتف؟ وكيف يمكن علاجه؟

صعوبة وثقل حركة الكتف التي يشعر بها الكثير من المرضى في مختلف الأعمار قد تكون نتيجة تيبس الكتف. هذا النوع من الإصابات من أكثر الاضطرابات المنتشرة التي تصيب الحقاني العضدي، لكن مع القليل من التمارين البسيطة التي يستطيع المريض أن يقوم بها في المنزل سيتمكن من تحريك كتفه المتيبس بشكل طبيعي مرة أخرى. في هذا المقال سنتكلم عن أسباب تيبس الكتف وأعراضه وطريقة علاجه.

ما أعراض تمزق أربطة الكتف؟ وما علاجها؟

عادة لا نشعر بأهمية حركة الكتف في كل الاتجاهات أثناء أدائنا مهامنا اليومية حتى نشعر بألم مزعج وضيق أثناء أداء حركات بسيطة. يشارك في حركة الكتف العديد من العضلات والعظام والمفاصل والأربطة، لذا أي إصابة بهم تؤثر بشكل مباشر على حركة الذراع. في هذا المقال سنتكلم على أسباب تمزق أربطة الكتف وأنواعها وأعراض التمزق وكيف يتم علاجه.

ما أسباب التهاب أوتار الكتف؟ وكيف يتم علاجها؟

في كثير من الأوقات نشعر بألم وتيبس في منطقة الكتف، لكننا قد لا نلاحظ أنها علامة من علامات التهاب أوتار الكتف. هذا النوع من مشاكل الكتف يمكن أن يقيد حركة الشخص الطبيعية لكتفه، لذلك تسبب معاناة مزعجة عند الرياضيين أيضًا. في هذا المقال سنتكلم عن أعراض وأسباب وطرق علاج التهاب أوتار الكتف.

ما أعراض خشونة مفصل الكتف؟ وما علاجها؟

خشونة المفاصل من أكثر الأمراض المزعجة تظهر على هي الألم الذي يزيد مع النشاط البدني ويزداد سوءًا بشكل تدريجي. يعاني المريض من نطاق الحركة المحدودة للمفصل فيجد نفسه غير قادر على القيام بأنشطته اليومية البسيطة، وبالتالي تؤثر على نفسية المريض بشدة. في هذا المقال سنتحدث عن أنواع وأعراض خشونة مفصل الكتف وتشخيص هذه الحالة وعلاجها.

كل ما يخص أسباب آلام الكتف

أي آلام في الكتف مزعجة لأنها يمكن أن تؤيد حركته بشكل كبير، وتظهر تلك الآلام بسبب خلع الكتف أو كسره أو إصابات بالغضاريف، وأسباب أخرى مباشرة وغير مباشرة سنتحدث عنها تفصيلًا في هذا المقال.

ما أنواع التهاب مفاصل الركبة؟ وما علاجه؟

يبدأ الجميع في الشكوى من التهابات المفاصل من الأربعينات تقريبًا، حيث يمكن لالتهاب المفاصل أن يحدث في مفصل الكتف أو الركبة أو الكوع، لكن أكثر الأنواع انتشارًا منتشر هو التهاب مفصل الركبة. يحدث التهاب مفاصل الركبة لأسباب وأعراض معينة يجب أن نكون على وعي بها لكي نمنع تطورها في الوقت المناسب، وفي هذا المقال سنتحدث عنها بالتفصيل.

ما فوائد وخطورة تغيير مفصل الركبة؟

احتياج المريض لتغيير مفصل الركبة ناتج عن أسباب كثيرة، لكن أكثر الأسباب انتشارًا هو هشاشة العظام، أو التهاب المفاصل ، والذين يعانون من هذه الأمراض قد لا يتمكنون من أداء الأنشطة التي تحتاج لثني مفصل الركبة مثل المشي وطلوع السلالم لأنها تسبب لهم الألم وتورم في الركبة أو تحرك المفصل من مكانه. في هذا المقال سنتحدث عن كل ما يخص استبدال مفصل الركبة وأسبابه وكيفية التعافي بعد تغييره.

ما أسباب آلام الركبة؟

إصابات الركبة تعتبر من أكثر المشاكل الشائعة عند البالغين وليس كبار السن فقط، وذلك لأنها قد تحدث نتيجة لأمراض معينة أو أحيانًا إصابات الرياضة، لكن لحسن الحظ أصبح الآن هناك خيارات عديدة لعلاج كل إصابات الركبة، ومعظمها يؤدي إلى نتائج مرضية للمرضى. في هذا المقال سنتحدث عن أسباب ألم الركبة وكيفية علاجه.

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net