أفضل أماكن لإجراء عمليات منظار الكتف في الإسكندرية

أفضل مستشفيات لعمليات منظار الكتف في الإسكندرية

تحدث العديد من المشاكل التي تُلحق الضرر بمفصل الكتف وخاصةً بسبب تمزق المفصل وتآكله على مدار العمر، لكن ظهرت عمليات حديثة كحل لهذه المشكلات، مثل تنظير الكتف، لكن لا يزال ينتاب الشك بعض المرضى نتيجة تباين آراء بعض الأطباء بشأن الحل المناسب للعلاج ودقة هذه الإجراءات؛ لذا سنذكر في هذا المقال أفضل أماكن لإجراء عمليات منظار الكتف في الإسكندرية ومتى تكون الحل الأمثل لعلاج مشكلاته؟

أفضل أماكن لإجراء عمليات منظار الكتف في الإسكندرية

يساور عديد من المرضى الشكوك حول أفضل أماكن لإجراء بعض العمليات الجراحية، مثل منظار الكتف خاصةً إذا كانت تجربتهم الأولى أو احتياج العملية للأجهزة باهظة الثمن ذات التقنيات العالية والأطباء المختصين.

تعد مستشفيات أندلسية للخدمات الطبية من أفضل أماكن لإجراء عمليات منظار الكتف في الإسكندرية ورائدة في تقديم الرعاية الطبية المتكاملة ونخبة من الأطباء المتخصصين وعلى أعلى مستوى.

هدفها الأول هو العناية بصحة وسلامة مرضاها من خلال التطوير المستمر لجميع خدماتها والارتقاء بها واستخدام أحدث التقنيات على مستوى العالم؛ لتصبح من أهم المؤسسات في المجال الطبي في الشرق الأوسط.

ما هي عمليات منظار الكتف؟ وكيفية إجرائها؟

تُجرى عملية منظار الكتف عن طريق إدخال كاميرا وأدوات دقيقة عبر أحد الشقوق الصغيرة، حيث يبلغ طول الشق الواحد حوالي 1 سم، ويعتمد عددها على الحالة المراد علاجها.

يعد تنظير الكتف أقل ألمًا من جراحة الكتف المفتوح، لذلك تساور الأطباء بعض المخاوف من اعتقاد المريض أنه تحسن في وقت أبكر من الوقت المحدد لتحريك المفصل، فمدة التعافي تعتمد على العملية التي أُجريت.

يحتاج الطبيب المختص لإجراء عملية منظار الكتف لعلاج بعض الحالات التي لم تستجيب للعلاجات غير الجراحية، كذلك تساعد على إزالة الأنسجة الملتهبة وعلاج بعض الحالات المرضية التي تصيب الكتف.

لا يوجد حتى الآن إجماع من أطباء جراحة العظام عن ما إذا كانت الجراحة المفتوحة أفضل أم تنظير الكتف؟، فمثلًا يختار البعض إجراء تنظير الكتف لعلاج تمزق الكفة المدورة ويفضل البعض الأخر الجراحة المفتوحة.

يجب أن يتبع المرضى الذين خضعوا لجراحة منظار الكتف لبروتوكولات إعادة التأهيل بعد الجراحة مباشرة، لكن يميل المرضى لفعل الكثير في وقت أبكر من وقت إتمام الشفاء.

فمن المهم أداء الأنشطة الموصى بها فقط من قِبل الطبيب لإتاحة الوقت الكافي للأنسجة حتى تتماثل للشفاء بشكل مناسب حتى وإن شعر المريض بالتحسن، خاصةً بعد إجراء التنظير بهدف علاج الكفة المدورة ووتر الشفا.

يمكن أن يؤدي النشاط الزائد بعد إجراء تنظير الكتف إلى حدوث مضاعفات أو تكرار حدوث المشكلة التي عولجت بالفعل.

متى تحتاج لإجراء منظار الكتف؟

يساعد إجراء تنظير مفصل الكتف مقدمي الرعاية الصحية في العثور على آلام الكتف التي لم تستجب للعلاجات غير الجراحية وعلاجها.

يتيح منظار الكتف إزالة الأنسجة المتضررة أو الملتهبة، كذلك يوصي الطبيب بتنظير مفصل الكتف عند حدوث الإصابات التالية:

  • تمزق أو تلف الأربطة أو وتر الشفا.
  • ارتخاء أو انزلاق أو عدم استقرار مفصل الكتف في تجويفه.
  • تمزق الكفة المدورة.
  • وجود نتوء في العظام.
  • التهاب حول الكفة المدورة.
  • حدوث تلف أو التهاب بطانة المفصل، والذي غالبًا ما يحدث نتيجة بعض الأمراض، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • التهاب المفاصل عند نهاية الترقوة.
  • إفساح المجال أمام مفصل الكتف للتحرك عند حدوث متلازمة اصطدام الكتف.
  • تمزق أو تلف وتر العضلة ذات الرأسين.

أفضل أطباء جراحة عظام في مستشفيات أندلسية

تفخر عيادة جراحة العظام بمستشفيات أندلسية بالإسكندرية بخبرائها المتخصصين في جميع أنواع الجراحات، مع تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية التي توصل إليها العالم في مجال جراحات العظام.

لدى مستشفى أندلسية بالإسكندرية نخبة من افضل أطباء جراحة العظام في مصر ، ومنهم:

  • د. طارق الجمل: استشاري جراحة العظام وعضو جمعية القدم والكاحل البريطانية وعضو الجمعية الدولية لجراحة العظام والكسور وعضو في الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا.
  • د. أحمد المرسي: استشاري المفاصل ومناظير الكتف في مستشفى "سرري كونتي" الملكية بالمملكة المتحدة والحاصل على زمالة كلية الجراحين الملكية - لندن.
  • د. إسلام عبد المقصود: استشاري جراحات اليد ومناظير الرسغ ومدرس جراحة العظام والكسور والحاصل على زمالة جامعة هايدلبرغ.
  • د. خالد عبد الخالق: استشاري جراحة العظام والكسور والمفاصل والحوض والركبة.
  • د. محمد علي أحمد حسين: استشاري جراحة العظام والمفاصل.
  • د. إيهاب عرفي: استشاري جراحة العظام والمفاصل للأطفال.
  • د. عمرو الكيكي: أخصائي جراحة العظام والمفاصل للأطفال.
  • د. محمد زكي: أخصائي جراحة العظام والكسور والمناظير والمفاصل الصناعية وعظام اليد والكتف وعظام القدم والكاحل وإصابات ملاعب.
  • د. أسامة عبد المقصود: أخصائي جراحة العظام والمفاصل ومسؤول العيادة التحضيرية.
  • د. محمد زكي: أخصائي أمراض العظام والمفاصل.

يلجأ أطباء جراحة العظام لتنظير الكتف لعلاج بعض الحالات المرضية، وهي أقل ألمًا وأسرع في التعافي من عمليات الكتف المفتوح، لكن يجب اتباع نصائح الطبيب والتزام الراحة حتى تمام التعافي، وتندرج مستشفيات أندلسية كأفضل أماكن لإجراء عمليات منظار الكتف في الإسكندرية، وتوفر نخبة من استشاريين جراحة العظام المختصين.

تعرف أكثر عن جراحات المفاصل بالمنظار ومميزاتها مع د. خالد عبد الخالق

اقرأ أيضًا عن أفضل الأطباء لعلاج مشكلات العمود الفقري بالإسكندرية

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net