whatsapp
message

القسم

أمراض القلب والشرايين
الباطنة والجهاز الهضمي
جراحة عامة
أمراض الأنف والأذن والحنجرة
مشكلات العمود الفقري
أمراض الجهاز التنفسي
أمراض العظام والمفاصل

المدونة


ما أسباب الإصابة بأنيميا الفول؟ وكيف يمكن علاجها؟

تُعد الأنيميا من أكثر أمراض الدم انتشاراً. وتنقسم إلى العديد من الأنواع، سنوضح في هذا المقال ما أسباب الإصابة بأنيميا الفول؟ وكيف يمكن علاجها؟ ما الممنوعات التي يجب على مريض أنيميا الفول تجنبها؟

هل الإصابة بأنيميا البحر المتوسط أمر خطير؟

تظهر أنيميا البحر المتوسط كمرض وراثي، يؤثر على قدرة الجسم على إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل التأثير على الكبد أو القلب إذا لم يُعالج. سنتحدث في هذا المقال عن أسباب وأعراض أنيميا البحر المتوسط، وهل الإصابة بأنيميا البحر المتوسط أمر خطير، كيف يمكن نجنب الإصابة بمضاعفاتها.

ماذا تعرف عن أنيميا نقص الحديد؟

تُعد أنيميا نقص الحديد أكثر أنواع الأنيميا شيوعًا، وتظهر الإصابة بها عندما لا يجد الجسم الكميات التي يحتاجها من معدن الحديد. فما هي أعراض أنيميا نقص الحديد، وما هي أسبابها وطرق علاجها، هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما هي أعراض نقص فيتامين (د)؟ وكيف يتم تعويضه؟

سنتعرف في هذا المقال على أهمية فيتامين (د)، وما هي أعراض نقص فيتامين (د)؟ وكيف يتم تعويضه؟ وكيف تؤثر أعراض نقص فيتامين (د) على صحة المريض، من شعور بالتعب والارهاق، ومعاناة من آلام العظام والظهر وغيرها من الأعراض.

ما هي أعراض نقص فيتامين ب 12؟

يلعب فيتامين ب 12 دورًا أساسيًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الأداء السليم للجهاز العصبي، لذلك يعاني المرضى ذو المستويات المنخفضة منه من أعراض نقص فيتامين ب 12 من شحوب الجلد، والشعور بالتنميل، وضعف الحركة، سنتحدث في هذا المقال عن أعراض نقص فيتامين ب 12 المختلفة.

ما هو تحليل الـ CRP؟ وما علاقته بفيروس كورونا؟

أصبح من الضروري معرفة بعض التحاليل الأساسية الدالة على الإصابة بفيروس كورونا بعد انتشاره، سنوضح في هذا المقال ما هو تحليل الـ CRP، وما علاقته بفيروس كورونا، إذ يؤدي الفيروس إلى زيادة مستويات البروتين التفاعلي سي (CRP) بشكل كبير، نتيجة تعرض الجسم للالتهاب وتلف الأنسجة.

المقالات الأكثر مشاهدة