whatsapp
message
ما أهم 6 فحوصات دورية للمرأة؟

ما أهم 6 فحوصات دورية للمرأة؟

صحة المرأة تساوي حياة الأسرة كاملةً وأي ضرر بحالتها الصحية يمكنه أن يتعب ويقلق من حولها بالتابعية، ولأننا نعرف كم تضع الأم والزوجة والابنة والأخت نفسها بعد الجميع دائماً، من واجبنا نحن أن نذكرها دوماً بالانتباه لصحتها النفسية والجسدية وأن تستمع لجسدها وإشاراته، لهذا خصصنا هذا المقال كي يكون مرجع لكل امرأة للاهتمام بصحتها والقيام بكل ما هو مهم من الفحوصات الدورية للمرأة.

ما أهمية الفحوصات الدورية للمرأة؟

للفحوصات الدورية أهمية كبيرة في صحة كل امرأة، ومنها:

  • اكتشاف وتشخيص الأمراض مبكراً قبل التعرض لأي مضاعفات أو حتى الشعور بالأعراض.
  • إمكانية تقليل نسبة كبيرة من خطر تفاقم الأمراض وحدوث مضاعفات قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، مثل الأمراض السرطانية وارتفاع ضغط الدم.
  • المحافظة على الحياة الصحية والجيدة لكل امرأة.

أفضل أطباء الأشعة

ما أهم الفحوصات الدورية للمرأة؟

يمكنك الاستعانة بهذه الفقرة إذا كنت ترغبين في الاطمئنان على صحتك في أي وقت. توفر مستشفيات أندلسية كل الفحوصات الدورية للمرأة بأحدث أجهزة الأشعة والتحاليل العالمية، وتشمل:

1. الفحص الذاتي للثدي:

يعتبر من أهم الفحوصات الدورية التي يجب على كل امرأة أن تقوم بها بعد أسبوع واحد من انتهاء كل دورة شهرية، ومن الممكن أيضًا أن تقومي بعمل بأشعة الماموغرام، وهو فحص الثدي باستخدام الأشعة السينية، ويعتبر أفضل طريقة للتشخيص المبكر لسرطان الثدي.

اقرأ المزيد عن: ما أعراض سرطان الثدي؟

2. فحص سرطان عنق الرحم:

من المهم أن تقوم كل فتاة فوق سن الـ21 عام بإجراء فحص سرطان عنق الرحم كل 3-5 سنوات والاهتمام به كأولوية من أولويات الفحوصات الدورية للمرأة، ويتم الفحص بطريقتين، وهم فحص خلايا عنق الرحم عن طريق أخذ عينة منه والكشف عن وجود فيروس الورم الحليمي البشري الذي من الممكن أن يسبب سرطان عنق الرحم.

3. فحص الغدة الدرقية:

معظم النساء وخاصة من هم فوق عمر الستين معرضون بنسبة أكبر من الرجال للإصابة بـ امراض الغدة الدرقية، حيث من الممكن أن تصاب المرأة بخمول الغدة الدرقية أو حتى فرط نشاطها.

4. فحص الأمراض المزمنة:

يجب على النساء إجراء الفحوصات الدورية لكل الأمراض المزمنة خصوصاً إذا كانت السيدة تعاني من زيادة الوزن، أو في حالة أن أسلوب حياتها غير صحي، أو حتى إذا كان لديها أقارب من الدرجة الأولى مصابون بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو ارتفاع كولسترول الدم.

5. فحص فيتامين د:

بسبب طبيعة حياة السيدات التي لا تعرضهن لأشعة الشمس لفترة طويلة مثل الرجال، يكون مستوى فيتامين د في أجسادهن أقل وخصوصاً السيدات المصريات حيث أنه يعتبر من أكثر الشكاوى التي تعاني منها السيدات في مصر. فنجد الكثير من السيدات يعانون من آلام العظام وخاصة مع التقدم في العمر ومع اختلاف مستوى الهرمونات في الجسم بعد انقطاع الطمث، لذلك يعتبر فحص نقص فيتامين د واحد من أهم الفحوصات الدورية للمرأة.

6. فحص الحديد في الدم:

العديد من السيدات يفقدن الدم والحديد أثناء الدورة الشهرية، وبالطبع الحمل والولادة لهم أثر كبير في خفض مستوى الحديد في جسم المرأة، لذلك يجب القيام بفحص الحديد من ضمن الفحوصات الدورية للمرأة.

أفضل معامل أشعة وتحاليل

صحتك هي دائماً أولويتنا، ولهذا يمكنك الاتصال بالخط الساخن لمستشفيات أندلسية 16781 لحجز الفحوصات الدورية للمرأة للاطمئنان على صحتك من وقت لآخر.

تعرف على أفضل الأطباء في كل التخصصات بمستشفيات أندلسية

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net