whatsapp
message
أفضل أطباء الأشعة التداخلية

أفضل أطباء الأشعة التداخلية

لحسن حظنا أن في كل يوم جديد نعرف أخبار مختلفة عن اختراعات طبية تسهل طرق العلاج وتحسن من حالات المرضى وتسرع تعافيهم، وأحد أهم تلك الاختراعات هي الأشعة التداخلية التي سهلت علاج الكثير من الحالات المرضية التي كانت في الماضي تحتاج للتدخل الجراحي، لهذا سوف نحدثكم في هذا المقال عن أفضل دكتور أشعة تداخلية.

ما هي الأشعة التداخلية؟

الأشعة التداخلية هي تخصص طبي يقوم خلاله الطبيب بإجراءات التصوير للحصول على صور للجسد من الداخل، لتشخيص المرض بدقة، وإجراء التدخل الطبي المناسب للمريض. يستخدم أخصائي الأشعة التداخلية تقنيات التصوير مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي والتنظير الفلوري، و باستخدام تلك التقنيات يمكن للطبيب علاج العديد من الحالات في التخصصات الآتية:

  • الأشعة التداخلية للرحم : يمكننا أن نستبدل الجراحة التقليدية والمنظار الجراحي بالأشعة التداخلية في علاج مشكلة الأورام الليفية عند النساء بإجراء علاجي اسمه انصمام الورم الليفي الرحمي.
  • الأشعة التداخلية للمخ : في بعض الأوقات، يحتاج المريض لمعالجة الأوعية الدموية الضعيفة الممزقة داخل الجمجمة، لأن عدم علاجها قد تعرضه للنزيف في المخ أو حتى سطح المخ. تقوم الأشعة التداخلية في هذه الحالة بإيقاف النزيف وتقليل الضرر الذي يمكن أن يصيب المخ مع منع حدوث النزيف في المستقبل، ويتم علاج الأوعية الدموية الضعيفة غير المنقطعة لتقليل أي مخاطر مستقبلية يمكن أن تحدث لها.
  • الأشعة التداخلية للكبد : تعالج العديد من مشكلات الكبد مثل أورام الكبد وحقن العلاج الكيميائي والتصريف الصفراوي من خلال الكبد بهذا النوع من الأشعة، حيث تعد طريقة للتصريف في القنوات الصفراوية باستخدام إبر، ويتم إدخالها من خلال الجلد، كما يمكن أن يتم استخدام هذا الإجراء لعلاج الركود الصفراوي، وفي هذه الحالة لا يمكن للصفراء أن تتدفق من الكبد للأمعاء الدقيقة.
  • الأشعة التداخلية للعمود الفقري : يستخدم هذا النوع في علاج ضيق العمود الفقري، حيث يقوم بتوسيع المنطقة المصابة، ويعمل أيضا كممتص للصدمات، ما يقلل الحمل على المفاصل، وبالتالي إعادة توزيع الحمل على المفاصل لتخفيف الألم.
  • الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الذكورة : من الممكن أن تستخدم في انصمام دوالي الخصية لعلاج التضخم غير الطبيعي في الأوردة التي تستنزف الخصيتين، وهي معروفة باسم دوالي الخصية. يتم هذا الإجراء بمنع تدفق الدم للوريد المتضخم لتقليل الضغط على دوالي الخصية، كما تستخدم الأشعة التداخلية هنا في انصمام الشريان البروستاتي لتخفيف أعراض تضخم البروستاتا عن طريق تقليل تدفق الدم للشرايين التي تغذي المنطقة المصابة.


ومن الحالات الأخرى التي يمكن علاجها بالأشعة التداخلية:

  • الأشعة بالصبغة على الشرايين والأوردة.
  • التوسيع الشريانى بالبالون.
  • تركيب الدعامات القلبية.

أفضل دكتور أشعة تداخلية

تضم مستشفيات أندلسية أفضل طاقم طبي متخصص في الأشعة التداخلية، ومنهم:

  • د. عمرو عبد الغفار - استشاري ومدرس جراحة الأوعية الدموية.
  • د. أحمد المحلاوي -  أخصائي الأوعية الدموية عشان يجاوب على استفساراتكم الطبية عن القسطرة واضطرابات الأوعية الدموية.
  • أ.د. شريف حجاب - أستاذ دكتور الأشعة التداخلية.
  • د. أيمن مهنا - استشاري الأشعة التداخلية.

في النهاية، تعتبر الأشعة التداخلية من أفضل البدائل للجراحة التقليدية، لهذا ننصحك دائماً أن تستشير أفضل دكتور أشعة تداخلية للقيام بها كبديل للجراحة كاملة.

تعرف على أفضل الأطباء في كل التخصصات بمستشفيات أندلسية

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net