whatsapp
message

أفضل طبيب لعلاج التصلب المتعدد في الإسكندرية

التصلب المتعدد من أكثر الأمراض المزمنة خطورة، وبمجرد تشخيص المريض به يجب عليه البدء في متابعة حالته الصحية بشكل دوري مع طبيب ذو خبرة عالية، ولأننا نخاف على مرضى التصلب المتعدد من التعرض لمضاعفات خطيرة التي عادةً تنتج عن إهمال العلاج وعدم الالتزام بتعليمات الطبيب، سنسهل عليك الوصول لأفضل دكتور لعلاج التصلب المتعدد في الإسكندرية الذي بالطبع سوف تجده في عيادات المخ والأعصاب بمستشفيات أندلسية.

ما أعراض التصلب المتعدد؟

أعراض الإصابة بالتصلب المتعدد تختلف من شخص لآخر، ولكن الأعراض بشكل عام متعددة وبتشمل:

  • الإعياء: يعد الشعور بالإرهاق من أكثر أعراض التصلب المتعدد شيوعا وإزعاجًا. البا ما يوصف بأنه شعور ساحق بالإرهاق مما يعني أنه من الصعب القيام حتى بأبسط الأنشطة.
  • الألم: يعاني بعض الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد من الألم، وهو الألم الناجم عن تلف الجهاز العصبي، وقد تشمل آلام طعن في الوجه أو  الشعور بالحرق والدبابيس والإبر أو الضغط في الجذع والأطراف. أعراض تؤثر على الحركة: منها الشعور بالخدر أو ضعف في طرف واحد أو أكثر، يحدث عادةً في جانب واحد من جسمك في كل مرة، أو ساقيك وجذعك، أو الإحساس بكهرباء في جسمك مع حركات معينة للرقبة، خاصة ثني الرقبة للأمام، وأحيانا رعاش أو تقلصات عضلية وتشنجات مؤلمة.
  • صعوبات الكلام والبلع: يعاني بعض الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد من صعوبة في المضغ أو البلع في مرحلة ما، كما قد يصبح الكلام أيضا متداخلا أو يصعب فهمه (عسر التلفظ).
  • مشاكل المثانة: مشاكل المثانة شائعة في مرض التصلب العصبي المتعدد قد تشمل الاضطرار إلى التبول بشكل متكرر، أو وجود حاجة ملحة ومفاجئة للتبول، مما قد يؤدي إلى سلس البول الإلحاحي، بجانب صعوبة إفراغ المثانة بالكامل والاضطرار إلى الاستيقاظ بشكل متكرر أثناء الليل للتبول.
  • مشاكل بالأمعاء: الإمساك هو المشكلة الأكثر شيوعا، وقد تجد صعوبة في إخراج البراز وتخرجه بشكل متكرر أقل من المعتاد.
  • مشاكل جنسية: يمكن أن يكون لمرض التصلب العصبي المتعدد تأثير على الوظيفة الجنسية. غالبا ما يجد الرجال المصابون بمرض التصلب العصبي المتعدد صعوبة في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه. بالنسبة للنساء، تشمل المشاكل صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، بالإضافة إلى انخفاض ترطيب المهبل والإحساس به. قد يجد كل من الرجال والنساء المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد أنهم أقل اهتماما بالجنس مما كانوا عليه من قبل.
  • مشاكل بالرؤية: قد يؤدي إلى فقدان جزئي أو كامل للرؤية، عادةً في عين واحدة في كل مرة، غالبا مع ألم أثناء حركة العين، أو رؤية مزدوجة مطولة، أو رؤية ضبابية.
  • خلل بالوظائف الإدراكية: مشاكل في التعلم وتذكر الأشياء الجديدة، لكن الذاكرة طويلة المدى عادة لا تتأثر، والبطء في معالجة الكثير من المعلومات أو تعدد المهام، أو فترة انتباه قصيرة، بجانب مشاكل في فهم ومعالجة المعلومات المرئية، مثل قراءة الخريطة.

أفضل دكتور لعلاج التصلب المتعدد في الإسكندرية

مستشفيات أندلسية توفر لكم فريق طبي من أفضل خبراء أمراض المخ والأعصاب لعلاج أصعب الحالات، وهم:

  • د. ميرفت حامد - أستاذ دكتور أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي.
  • د. أحمد الكتات - استشاري أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي.
  • د. أحمد سمارة محمد - أخصائي المخ والأعصاب والطب النفسي.
  • د. مروة ربيع - أخصائي رسم العصب والعضلات.

في النهاية، نحب أن نذكرك دائماً أن عيادات أندلسية متاحة طوال أيام الأسبوع لدعمك بكل ما تحتاجه من استشارات طبية لأي مشكلة صحية تعاني منها، كل ما عليك هو أن تتصل بنا الخط الساخن 16781 لحجز موعد مع أفضل دكتور لعلاج التصلب المتعدد في الإسكندرية.

المقالات المتعلقه

لا يوجد

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net