whatsapp
message

صحة العمود الفقري

ما أسباب الانزلاق الغضروفي القطني؟ وما علاجه؟

الانزلاق الغضروفي القطني يعتبر أحد أكثر الأسباب شيوعاً لآلام الظهر والعمود الفقري، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن أسباب الانزلاق الغضروفي القطني، وكيف يمكن علاجه

متى يكون من الضروري اللجوء لجراحة الانزلاق الغضروفي؟

رغم أن الجراحة من أكثر طرق العلاج التي يخاف منها المرضى ودائمًا ما يبحثون عن بدائل لها لتجنبها، بالرغم من ذلك، قد تعد الجراحة أفضل حل لبعض المشكلات والمواقف. من أكثر الجراحات التي يخشاها المريض هي جراحات العمود الفقري، لذا في هذا المقال سوف نتكلم عن أنواعها بالتفاصيل لكي تطمئن تجاهها.

متى تحتاج لإجراء عملية تثبيت الفقرات؟

رغم تعقيد عملية تثبيت الفقرات إلا أنها أنسب حل لتخفيف الألم الناتج عن مشاكل العمود الفقري في الظهر والرقبة، نلجأ لتلك العملية أحيانًا في حالة انزلاق الفقرات أو أورام العمود الفقري وغيرها من مشكلات العمود الفقري، في هذا المقال سنتحدث عن الحالات التي تحتاج لهذا النوع من الجراحة وفترة ما بعد الجراحة.

كيف يتم تشخيص وعلاج اعوجاج العمود الفقري؟

علاج اعوجاج العمود الفقري مبكرًا هي خطوة مهمة حيث إذا لم يتم علاجه فقد يتطور لمضاعفات مختلفة مؤثرة على جودة حياة الأشخاص المصابين به. لا يشترط علاجه من خلال الجراحة، بل تحدد طريقة العلاج على حسب نوع الاعوجاج وشدة الانحناء واحتمالية زيادته. في هذا المقال سنتحدث عن مضاعفات اعوجاج العمود الفقري وطرق تشخيصه وعلاجه.

ما أسباب اعوجاج العمود الفقري؟ وما أعراضه؟

تقول الدراسات أن حوالي 3% من المراهقين مصابون به. العامل الوراثي لاعوجاج العمود الفقري قوي، حيث أن الأشخاص المصابين بالاعوجاج أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين به. معظم الحالات خفيفة، لكن بعض التشوهات تزيد مع نمو الطفل لدرجة أن الاعوجاج الشديد قد يؤدي لإعاقة. في هذا المقال سنتحدث عن أسباب اعوجاج العمود الفقري وطرق العلاج وأيضًا خطورته.

كيف يتم تشخيص وعلاج الانزلاق الغضروفي؟

يصيب الانزلاق الغضروفى فقرات العمود الفقري مسببًا آلامًا شديدة قد تمنع صاحبها من الحركة بشكلٍ طبيعي، سنعرض في المقال التالي كل ما يتعلق بكيفية تشخيص الانزلاق الغضروفي ومعرفة طرق العلاج المختلفة.

ما أسباب الانزلاق الغضروفي؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

يُطلق مصطلح الانزلاق الغضروفي لوصف حالات إحدى فقرات العمود الفقري، إذ تتحرك للأمام (تنزلق) على الفقرة التي تليها مما يؤدي إلى ظهور مضاعفات لدى المريض، فما هي أسباب الانزلاق الغضروفي؟ وكيف يمكن الوقاية منه، هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما أسباب الانزلاق الغضروفي العنقي؟ وما علاجه؟

أصبحت الشكوى من آلام الرقبة شائعة حاليًا بين الشباب نتيجة تغيير نظام الحياة؛ الذي أصبح مرتبط باستخدام الأجهزة المحمولة لفترات طويلة. يُعد الانزلاق الغضروفي هو أشهر أسباب آلام الرقبة، فما أسباب الانزلاق الغضروفي العنقي؟ وما علاجه، هذا ما سنعرفه في المقال التالي.

أفضل الأطباء لعلاج مشكلات العمود الفقري بالإسكندرية

عيادة العمود الفقري في مستشفيات أندلسية تقدم لكم جميع أنواع الجراحات لعلاج مشاكل العمود الفقري التي تواجه المرضى وتسبب لهم صعوبة في الحركة مع أفضل دكتور عمود فقري في الإسكندرية

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net