whatsapp
message

صحة الكلى والمسالك البولية

ما علاج حصوات الكلى؟

تؤثر حصوات الكلى بشكلٍ كبير على حياة المريض لما تسببه له من ألم شديد. خلال هذا المقال سنوضح ما علاج حصوات الكلى، وكيف يمكن للطرق المنزلية المساعدة في ذلك.

أفضل أطباء المسالك البولية في الإسكندرية

يمكنك استشارة أمهر دكتور مسالك بولية في الإسكندرية لتشخيص وعلاج حالتك بشكل سليم لكي تطمئن على صحتك وتتجنب الإصابة بأي مضاعفات.

أفضل أطباء المسالك البولية في القاهرة

يحتاج مريض المسالك البولية لاستشارة طبيب ماهر لكي يساعده في فهم حالته الصحية ووصف العلاج المناسب لحالته، حيث أن التشخيص الجيد يساعد في علاج العديد من أمراض المسالك البولية في بدايتها قبل تطور الحالة.

ما أسباب حصوات الكلى؟ وما أنواعها؟

ما أسباب حصوات الكلى؟ وما أنواعها؟

تعد حصوات الكلى من أكثر الحالات الطبية إيلامًا، وتختلف أسباب حصوات الكلى حسب نوع الحصاة. يمكن أن تبدأ حصوات الكلى صغيرة مستقرة، أو تستمر في النمو بشكل أكبر، حتى أنها تملأ باطن الكلية. في هذا المقال سنتحدث عن أسباب حصوات الكلى، أنواعها و أحجامها، وهل لحصوات الكلى علاقة بالفشل الكلوي.

ما أعراض الإصابة بأورام المثانة؟ وما مضاعفاتها؟

ما أعراض الإصابة بأورام المثانة؟ وما مضاعفاتها؟

سرطان المثانة هو ورم خبيث يصيب الغشاء المبطن لها، فيبدأ المريض في الشكوى من وجود ألم ودم أثناء التبول. فما هي أعراض الإصابة بسرطان المثانة؟ وما مضاعفتها؟ هذا ما سنطلع عليه في هذا المقال.

كيف يتم تشخيص أورام الكلى؟ وكيف يتم علاجها؟

كيف يتم تشخيص أورام الكلى؟ وكيف يتم علاجها؟

تميل واحدة من كل أربع أورام في الكلى أن تكون حميدة، وبوجه عام تميل الكتل الصغيرة في الكلى أن تكون حميدة، بينما الأورام الأكبر حجمًا قد تكون خبيثة. تعد نسبة 40% من أورام الكلى الخبيثة، أورام غير غازية لا تهاجم أعضاء أخرى من الجسم، بل تظل موجودة داخل الكُلى، فكيف يمكن إجراء التشخيص السليم لأورام الكلى، وكيف يمكن علاجها هذا ما سنعرضه في المقال التالي.

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net