whatsapp
message
أفضل طبيب جراحة سمنة

أفضل طبيب جراحة سمنة 2022

السمنة هي مرض العصر وكل عصر، بسبب نمط حياتنا السيء أصبحت نسبة كبيرة من مجتمعنا مصابة بها، مما يعرض الكثير منا إلى الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والضغط وغيرهم، وبالطبع ذلك بجانب صعوبة القيام بالمهام اليومية العادية، ولكن لحسن الحظ أصبح هناك الآن العديد من الحلول الجراحية القادرة على حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن، لهذا سنساعدك في هذا المقال في الوصول لأفضل طبيب جراحة سمنة.

ما هي أنواع جراحات السمنة؟

أفضل طبيب جراحة سمنة

  • تدبيس المعدة: هذا النوع من الجراحة بإمكانه مساعدة المريض في التخلص من 60% من وزنه الزائد في خلال عام واحد فقط، ويتم خلاها استئصال 80% من المعدة عن طريق المنظار الجراحي.
  • تحويل المسار: يعتبر هذا النوع حل مثالي لكل مريض سكر حيث أنها تساعده في التخلص من الجلوكوز الزائد في جسده، وتتم عن طريق المنظار الجراحي.
  • عملية الساسي: تعتبر هذه العملية من أفضل جراحات السمنة حيث أنها تجمع بين مميزات تحويل المسار وتكميم المعدة، لأنها تقوم على إستئصال جزء من المعدة مع عمل وصلة بين المعدة والأمعاء لهذا هى تجمع بين عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار المصغر.
  • بالون المعدة: هي العملية الأنسب لمن يعانون من الوزن الزائد بمقدار بسيط لا يزيد عن 40 كيلوغرام، تعتمد فكرة بالون المعدة على تقليص مساحة المعدة لتقليل كمية الطعام المتناول لحين الشعور بالشبع، مما يعمل على فقدان  الوزن، وتتم عن طريق إدخال بالون المعدة فارغ إلى المعدة عن طريق الفم، ومن ثم ملؤه بمحلول سائل أو غاز، وهي عملية مؤقتة لأن البالون يترك بالمعدة مدة تتراوح ما بين ستة وتسعة أشهر على الأكثر، ومن ثم يتم إخراجه حيث يفقد الشخص الوزن الزائد في تلك المدة، وتتم العملية  تحت تأثير التخدير الموضعي ولا تستغرق أكثر من نصف ساعة لإتمامها.
  • شفط الدهون: هي العملية الأفضل لمن يعانون من السمنة الموضعية في مكان معين من الجسم، حيث أن أسلوب الشفط يتم لإزالة الدهون من أجزاء معينة في الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الذراعين أو العنق. كما أن عملية شفط الدهون تقوم برسم وتحديد هذه المناطق، وتتضمن الأسماء الأخرى لعملية شفط الدهون، شفط الشحوم أو رسم معالم الجسم.

تعرف أيضًا على أفضل أطباء التغذية في الإسكندرية

أفضل طبيب جراحة سمنة

تضم مستشفيات أندلسية أفضل أطباء جراحة السمنة في الإسكندرية والقاهرة، ومنهم:

أطباء جراحة السمنة بالقاهرة

  • د. تسنيم رزق - استشاري الجراحة العامة ومناظير الجهاز الهضمي، ومدرس بكلية الطب جامعة عين شمس.
  • د. محمد قاسم - استشاري الجراحات العامة وجراحات الجهاز الهضمي والمناظير، وزميل جراحات الجهاز الهضمي والمناظير المتقدمة – مستشفى جامعة برايتون بانجلترا، وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن.
  • د. محمود وهبي - استشاري الجراحة العامة وخبير جراحات السمنة و المناظير، وعضو الجمعية الأمريكية لجراحات السمنة والأيض، و عضو الجمعية الدولية لجراحات السمنة.
  • د. محمد مصطفى الغامري - استشاري الجراحة العامة والمناظير والأورام وزميل كلية الجراحين الملكية – انجلترا.

أطباء جراحة السمنة بالإسكندرية 

  • د. أحمد باشا - استشاري جراحات أورام تجميل الثدي، وحاصل على دكتوراه الجراحة العامة والأورام والغدد والمناظير، وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا.
  • د.محمد سليمان إدريس - استشاري الجراحة العامة، وحاصل على دكتوراه الجراحة العامة و مناظير الجهاز الهضمي وجراحة الرأس والعنق، وعضو الكلية الملكية للجراحين أدنبرة – المملكة المتحدة البريطانية.
  • د. أحمد عادل شوكة -  استشاري الجراحة العامة. د. محمود محمد علي النجار - استشاري الجراحة العامة.
  • د. محمد أحمد السيد صقر - أخصائي الجراحة العامة، والمناظير، وجراحات السمنة.
  • د. أحمد ابراهيم فهمي الراعي - أخصائي الجراحة العامة.

جراحات السمنة هي الحل الأمثل حالياً لفقدان الوزن في أقل وقت ممكن، لا تتردد في استشارة أطباء أندلسية عن النوع المناسب لك.

تعرف على أفضل الأطباء في كل التخصصات بمستشفيات أندلسية

اتصل بنا

التليفون :

16781

البريد الإلكترونى :

contactus@andalusiagroup.net